ملتقى تكويني بنواكشوط بإشراف من لجنة الانتخابات

سبت, 13/04/2019 - 20:02

انطلق اليوم السبت 06 مارس في العاصمة نواكشوط مؤتمرا تنظمه شبكة الصحفيات الموريتانيات تحت عنوان: التغطية الإعلامية المهنية للانتخابات.

وخلال حفل انطلاق الملتقى الذي ترعاه اللجنة المستقلة للانتخابات وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية ألقى عضو اللجنة المستقلة للانتخابات الأستاذ حمود ولد أبوه كلمة تحدث خلالها عن التحضيرات الجارية على مستوى اللجنة للإشراف على الانتخابات الرئاسية القادمة.

بدءا بتنظيم اللقاء التعارفي لصالح ممثلي اللجنة الانتخابية على مستوى الولايات والمقاطعات والمركز الإدارية، ومرورا بصدور مرسوم يقضي بتنظيم إحصاء إداري ذي طابع انتخابي تكميلي، وانتهاء بالتحضيرات الجارية حاليا على مستوى اللجنة لانطلاق الإحصاء التكميلي.

وأضاف عضو لجنة التسيير أن مهمة اللجنة في ضبط إيقاع الأنشطة السياسية تبدأ بشكل عملي بعد صدور مرسوم استدعاء هيئة الناخبين، أما ما جري حاليا فلا يعدو كونه نشاط سياسي طبيعي.

وأشار عضو اللجنة المستقلة للانتخابات إلى أنه من الضروري إلمام الصحفي بالعملية الانتخابية برمتها حيث أن الاطلاع على تفاصيلها أمر يفرض نفسه خاصة في ظل هذا الحدث الكبير المتمثل في إجراء انتخابات شفافة، مذكرا بأن الإحصاء التكميلي سيبدأ في الأيام القادمة.

ويشمل برنامج الملتقى المنظم من طرف شبكة الصحفيات الموريتانيات بالتعاون مع وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان واللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وبرنامج الأمم المتحدة للتنمية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم ،تنظيم ورشات تكوينية لصالح ثلاثين صحفيا من مختلف المؤسسات الإعلامية ومدونين على صفحات التواصل الاجتماعي.

وأشرف وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة الأستاذ سيدي محمد ولد محم على افتتاح أشغال الملتقى الإعلامي حول التغطية الإعلامية المهنية للانتخابات الرئاسية القادمة.