بعثة من اللجنة الانتخابية في اتشاد تؤدي زيارة لنظيرتها الموريتانية

خميس, 25/07/2019 - 01:17

أدت بعثة من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في اتشاد زيارة لنظيرتها الموريتانية الأربعاء 24 يوليو للطلاع على تجربة اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في موريتانيا.
وقد استقبلت البعثة اتشادية برئاسة المدير العام للجنة الانتخابية في اتشاد عيسى أجاجي من طرف نائب رئيس اللجنة المستقلة للإنتخابات عثمان ولد بيجل مرفوقا بالامين العام للجنة محمد خيرو وبعض أطر اللجنة.
وقدم نائب رئيس اللجنة عثمان ولد بيجل شروحا مفصلة عن تاريخ اللجتة الانتخابية في موريتاتيا وطبيعة المهام الموكلة اليها. مركزا على تجربة اللجنة في الاقتراعين الاخرين (الانتخابات الرئاسية والنيابية البلدية والجهوية) الذين شكلا محطة فارقة في تاريخ البلد الحديث.
وبدوره قدم الأمين العام للجنة عرضا مفصلا عن تجربة اللجنة والنجاحات التي حققتها خصوصا في الانتخابات الأخيرة والدروس المستخلصة من ذاك إضافة إلى ذكر أهم العقبات التي واجهت اللجنة طيلة المسارين الانتخابيين الاخيرين.
بدوره قدم المدير العام للجنة الانتخابية في اتشاد والوفد المرافق له إعجابهم بالتجربة الموريتانية والصدى الإيجابي الذي رافق الانتخابات الرئاسية الأخيرة.
كما أبدو اهتماما بالاستفادة من تجربة اللجنة بشكل عام خصوصا تجربة إدارة المعلوماتية وسجل الإنتخابي.
وفي الاخير ثمنت اللجنة الانتخابية اتشادية الدور الذي لعبته اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في تنظيم انتخابات شهدت جميع المراقبين الدوليين والمحليين على نزاهتها