اللجنة الانتخابية تواصل تكوين أطرها المحليين

سبت, 13/04/2019 - 20:35

في إطار الدورات التكوينية المكثفة التي تقوم بها اللجنة المستقلة للانتخابات لممثلها على المستوى الوطني عقدت صباح اليوم جلسة خاصة بممثلي اللجنة على مستوى ولايات نواكشوط الثلاثة، حيث اجتمع صباح اليوم السيد رئيس اللجنة المستقلة للانتخابات محمد فال ولد بلال بأعضاء تلك اللجان لتبادل الحديث معهم بشكل مباشر ومفصل عن الأدوار المنوطة بهم.

الرئيس بدأ بتهنئة اللجان والأعضاء على المكانة والثقة التي أولتهم اللجنة رغم كل الضغوطات التي حاولت السير في الاتجاه العكسي وذكرهم أنهم اختيروا من بين الكثيرين الذين ترشحوا لهذه المكانة والثقة.

لكن في المقابل حث الرئيس الأعضاء على أن يثبتوا جدارتهم في الثقة التي منحتهم اللجنة ليوضحوا للرأي العام أنهم أهلا لذالك ببذل جهود على أرض الواق.

كذالك نبههم على أن الانتخابات الرئاسية  أعمق مسؤولية وأبعد مدلولا من النيابيات والعمد ...وتحتاج إلى الكثير من الانضباط والمسؤولية والالتزام لأنها توصل مرشحا ما لرئاسة بلد بأكمله .. وهذا يتطلب الانتباه ويسوجب سلوكا آخر والتاريخ سيقيد ويكتب كل شيء.

وفي ظل هذا عليكم يضيف الرئيس أن تواجهوا كل صغيرة وكبيرة بالقانون وتحتكمون إليه.

ونبه رئيس لجنة الانتخاب  رؤساء اللجان إلى أن من أساسياتهم الوقار والسلوك الحسن. وكذالك أضاف الرئيس  أنه يستوجب أن تكون علاقات اللجنة بين الإدارة والمترشحين علاقة يطبعها السلوك الحسن والانضباط الأخلاقي.

 وسيتواصل تكوين ممثلي اللجنة خلال الأيام القادمة  بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للتنمية.