نواكشوط: افتتاح مؤتمر دولي حول الاعلام والانتخابات

خميس, 05/03/2020 - 11:15

افتتحت صباح اليوم بنواكشوط فعاليات المؤتمر الدولي حول الإعلام والانتخابات المنظم من قبل المنظمة العربية للإدارات الانتخابية بالتعاون مع اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات المستقلة للانتخابات وذلك على هامش الجمعية العامة للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية التي انتهت أعمالها يوم أمس.
رئيس المنظمة العربية للإدارات الانتخابية محمد فال ولد بلّال رحّب بالحضور في المؤتمر الذي قال إن المنظمة اختارت له عنوان *دور الإعلام في تعزيز نزاهة ومصداقية العملية الانتخابية* مقدما الشكر للشركاء على دعمهم للمؤتمر. وقال إن المنظمة تسعى من خلال هذا المؤتمر إلى جمع الإدارات الانتخابية العربية والأجهزة الإعلامية والخبراء لبحث موضوع المؤتمر واستكشاف الظواهر الإعلامية الجديدة المتمثلة خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي.
وذكّر بدور الإعلام وتأثيره في الرأي العام وقدرته على إعادة تشكيله هذا علاوة على دوره في تثقيف الناخبين وتدريبهم على ممارسة حقوقهم إلى غير ذلك من الأدوار.
وحث المشاركين على مناقشة هذه المواضيع وتحليلها بعمق على مدى يومي المؤتمر.
كما تحدث في الجلسة الافتتاحية كل من ممثل الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي وكذلك رئيس قسم التعاون الدلي بلجنة البندقية والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويستمر المؤتمر الدولي خلال يومين