اجتماع المكتب التنفيذي للهيئة العربية للادارات الانتخابية في موريتانيا

أربعاء, 04/03/2020 - 16:45

احتضنت نواكشوط صباح اليوم افتتاح الجمعية العامة للمنظمة العربية للإدارات الانتخابية باستضافة من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.
الاجتماع بدأ بكلمة ترحيبية لرئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات رحّب فيها بوفود الدول الأعضاء في المنظمة قائلا إن المنظمة "أحرزت السبق لتكون منظمة مهنية تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون بين الإدارات الانتخابية وتطوير أدائها وإعداد الكوادر الوظيفية المؤهلة لإدارة العمليات الانتخابية بالاحترافية المطلوبة لضمان سلامة ونزاهة الانتخابات".
كما تحدث عن إنجازات المنظمة ومضاعفة عدد أعضائها واستقطاب عدد من المنتسبين والشركاء الإقليميين والدوليين الذين قدموا المساعدة في مجال دعم القدرات وتبادل التجارب.
كما تحدث الدكتور هشام كحيل رئيس المكتب التنفيذي للمنظمة مرحبا بالحضور في موريتانيا قائلا إن المنظمة تسعى إلى رفع مستوى الإنتخابات في العالم العربي مضيفا أنها حقّقت العديد من الإنجازات خاصة على صعيد زيادة أعضائها وبناء المزيد من الشراكات.

وتناقش الدورة الرابعة للمنظمة عددا من المواضيع من بينها انضمام جيبوتي وانتخاب رئيس وتحديد مكان استضافة الجمعية العامة الخامسة بالإضافة إلي مناقشة التقرير السنوي وخطة العمل والموازنة ومواضيع أخرى.